مرحبًا بكم

 

شروط التقديم لعضوية الجمعية العمومية:

إذا كان طالب العضوية شخصاً من ذوي الصفة الطبيعية فيشترط فيه الآتي:

  1. أن يكون سعودي الجنسية.
  2. أن يكون قد أتم الخامسة عشرة من عمره.
  3. أن يكون كامل الأهلية المعتبرة شرعا.
  4. أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  5. أن يكون غير محكوم عليه بإدانة في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
  6. أن يلتزم بسداد الحد الأدنى من الاشتراك السنوي.

إذا كان طالب العضوية شخصاً من ذوي الصفة الاعتبارية فيشترط فيه الآتي:

  1. أن يكون سعوديا.
  2. أن يلتزم بسداد اشتراك العضوية.
  3. أن يقدم طلباً للانضمام يتضمن اسمه حسب الوثيقة الرسمية وجنسيته ورقم التسجيل أو الترخيص وعنوانه الوطني، وبيانات التواصل بما يشمل البريد الإلكتروني ورقم الهاتف، ويرفق بطلبه صورة من السجل التجاري أو الترخيص أو صك الوقفية، أو ما يثبت حالته النظامية وفقاً للنظام الحاكم له، ويكون ساري المفعول.
  4. أن يعيّن ممثلاً له من ذوي الصفة الطبيعية، ويجب أن تتوفر فيه الشروط الواجبة في عضوية الشخص من ذوي الصفة الطبيعية.

 

أنواع العضوية:

العضو العادي:

وهو العضو الذي شارك في تأسيس الجمعية أو التحق بها بعد قيامها بناء على قبول مجلس الإدارة لطلب العضوية المقدم منه، وهذه العضوية تشمل الرجال والنساء، ويكون لهذا العضو حق حضور اجتماعات الجمعية العمومية والتصويت على قراراتها، وترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة، وذلك بعد مضي ستة أشهر على تاريخ التحاقه بالجمعية، وتلقي المعلومات الأساسية عن نشاطات الجمعية بشكل دوري، والاطلاع  على المحاضر والمستندات المالية في مقر الجمعية، ودعوة الجمعية العمومية للانعقاد لاجتماع غير عادي بالتضامن مع 25 بالمئة من الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية، والحق في الإنابة كتابةً لأحد الأعضاء لتمثيله في حضور الجمعية العمومية. ويدفع اشتراكا سنويا قدره 300 ريال سعودي.

العضو الداعم:

يكون العضو داعمًا إذا التزم بسداد العضوية العادية إضافةً إلى تبرعه للجمعية من حسابه الخاص بمبلغ لا يقل عن مئة ألف ريال سعودي غير مقيّدة. ويكون له ما للعضو العادي، إضافةً إلى الحق في التصويت في انتخابات مجلس الإدارة بعدد من الأصوات توازي مجموع ما دفعه من رسوم العضوية والتبرعات غير المقيدة خلال مدة مجلس الإدارة القائم قبل بدء الانتخابات التي تليه بعشرة أيام مقسومًا على قيمة رسم العضوية العادية، وذلك للترشيح في دورة انتخابات واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لجمعية ارتقاء التعليمية 1444هـ